الخميس، 26 ديسمبر 2013

كيف تستفيد من التكنولوجيا في الحصول على وظيفة جديدة

Large

ما يجب عليك القيام به من أجل الحصول على وظيفة في مكان عمل آخر.
 


أنت الآن تعمل بالفعل ولكن هناك فرصة أفضل، فكيف تبعد التأثير السلبي لوظيفتك الحالية عن الأخرى المستقبلية، وكيف تستفيد من التكنولوجيا في هذا الأمر.

1 – عدم ترك أي بصمات ورائك
نحن في عصر التقدم والتكنولوجيا، حيث انتشرت المواقع مثل الـ"فيسبوك" و"تويتر" و"لينكدين" والمدونات الإلكترونية وبالتالي لا يخلو أي موقع منهم من أي معلومات أو تعليق خاص بك، بوسعك قول ما تريد وعرض وجهة نظرك في شيء محدد، ولكنك تسعى لعمل جديد ووجهة نظرك تعتبر عائقاً أمامك لذا عليك التخلص من كل التعليقات والآراء غير اللائقة ومراعاة كل ما تكتبه.

2 – لا تستهين بموقع LinkedIn
LinkedIn أكبر شبكة مهنية على الإنترنت، لذا يجب أن تتأكد أن يكون ملفك الشخصي مكتوباً بطريقة احترافية، وفي حالة لم يكن لديك القدرة على الكتابة ضع بعض الجمل المختصرة إلى أن تأتي بشخص محترف كي يكتب لك ملفك الشخصي، وتأكد أن تكون كل الكلمات المكتوبة صحيحة ومختصرة، وامتنع عن الكلمات العامية لأن أي رب عمل لا يحب قراءة الكلام الكثير وغير المفيد.

3 – حاذر في مكالمات الهاتف
يحاول بعض أرباب العمل الإيقاع بموظفه الجديد فيتصل به أثناء فترات العمل الصباحية ليتحدث معه عن الوظيفة الجديدة، ولكن عليك أن تنتبه وتخبره أن يتصل بك بعد العمل حتى لا تدخل في أي نقاشات وتُضيع وقت عملك، ومحتمل أن يسمعك أحد زملائك وتصبح في ورطة كبيرة قبل الدخول في العمل الجديد.

4 – احتفظ بأسرارك
مهما كنت متحمساً لتقدمك لوظيفة جديدة فلا تخبر أي شخص ودع الأمر سراً إلى أن تستقيل من العمل القديم، قد يكون لديك صديق في العمل يخبر رئيسك بما ستفعل، وهو ما قد يدخلك في مشكلات.

5 – ضع في اعتبارك البريد الإلكتروني


لا ترسل سيرتك الذاتية من جهاز العمل، فهذا قد يعرضك للمساءلة، انتظر إلى أن تعود للمنزل وافعل ما تشاء.

6 – احترس في مواعيد المقابلات
ببساطة معظم مقابلات العمل يتم تحديدها في الصباح الباكر، يذهبون للمقابلة ومن بعدها تعود لعملك القديم، ولكنك بهذا ستعطي انطباعاً لرئيسك أنك تملك الكثير من الوقت، لذا من الأفضل أن تحدد المقابلة بعد انتهاء عملك. 

 

7 – طلب النصيحة
الكثير ممن يبحثون عن عمل يطلبون بعض النصائح كي يستطيعون اجتياز المقابلة، ويكون المرشحون لذلك هم رفقاء العمل الجدد، وهذا خطأ بطبيعة الحال لأنه قد يعطيك نصائح غير هامة كي لا تنافسه، أيضاً لا تطلب النصيحة من زملائك في العمل القديم وكذلك رئيسك.


ليست هناك تعليقات:
إضافة تعليق

مقالات أخرى ×