الجمعة، 22 نوفمبر 2013

الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على وظيفة مميزة عبر "فيسبوك"

الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على وظيفة مميزة عبر "فيسبوك"




 

أغرب 8 وظائف مربحة

في فترة قصيرة، تمكن الفيسبوك من أن يصبح شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم، وكان من الطبيعي أن يجذب الموقع أنظار كبرى الشركات للتسويق لمنتجاتها المختلفة، وهو ما استفاد منه بعض المستخدمين في البحث عن وظائف مختلفة بدورهم، والاستفادة من الوقت الذي يقضوه على الشبكة العنكبوتية في شيء مفيد قد يدر عليهم دخل ثابت.

1) معظم الوظائف تأتي من خلال المعارف
معظم الوظائف التي تأتي لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تكون عن طريق المعارف والأهل والأصدقاء الذين يتواجدون على الشبكة الاجتماعية، ويقومون بترشيحهم للمنصب، أو إدراجك ضمن المتقدمين للوظيفة، لذلك حافظ دائماً على امتلاك علاقات قوية مع أصدقائك عبر الشبكة.

2) فيسبوك يمتلك مشتركين أكثر من سكان الولايات المتحدة الأميركية
الفيسبوك مصدر مهم جداً لتطوير علاقاتك والتعرف على أصدقاء جدد، واكتساب مهارات أخرى من ملايين المشتركين حول العالم، استغل الأمر بالشكل الذي يلبي طموحاتك، وحاول دائماً التطوير من نفسك والتعلم من الآخرين.

3) استخدم فيسبوك للتعرف على الشركات بشكل أوضح
يمكنك استخدام الفيسبوك للتعرف بشكل أوضح على الشركات التي يمكن أن تعمل بها، فالصفحة الرسمية لكل مؤسسة ضخمة تتضمن أهم الحقائق عنها، والمنتجات التي تعمل على ترويجها، ونظرة عامة على اتجاه الشركة وطريقة منافستها للآخرين حول العالم، وهو ما قد يعطيك الأفضلية على المرشحين الآخرين.
 

وظائف خيالية تتمنى وجودها في الواقع





4) عرف نفسك بشكل جيد
اهتم دائماً بحسابك الشخصي في "فيسبوك" خاصة القسم الخاص بأعمالك ومجال دراستك، فهذا الأمر يجذب الشركات التي تبحث عن موظفين بدرجة كبيرة، خاصة إذا قمت بوضع نبذة مختصرة عن دراستك ومجال عملك، تماماً مثلما تفعل في حسابك بموقع LinkedIn.

5) تواصل مع من حولك
للاستفادة من شبكة العلاقات القوية التي قمت ببنائها على "فيسبوك"، تواصل مع من حولك من فترة للأخرى، وقم بالتعليق على الأخبار والصور التي يقومون بنشرها، فهذا الأمر سيجعلهم يتذكروك دائماً، ويستدعونك في حالة وجود أي وظيفة تلائم مهارتك.

 


ليست هناك تعليقات:
إضافة تعليق

مقالات أخرى ×